09/09/1999 م إعلان الإتحاد الأفريقي بقيادة الزعيم معمر القذافي

تحتفل افريقيا يوم غد بإعلان سرت التاريخي اعلان الاتحاد الافريقي العظيم الذي دخلت به افريقيا في يوم 9/ 9 / 99 الألفية الجديدة شامخة منتصرة الارادة مدركة لمتطلبات العصر وتطلعات شعوبها نحو المستقبل .

وأصبح بذلك يوم 9/ 9 / 99 فاتح عصر جديد في تاريخ انتصار القارة في معركة وحدتها بعد انتصارها في معركة التحرر من الاستعمار والعنصرية .

ومن مدينة الرباط الأمامي سرت بالجماهيرية العظمى بوابة افريقيا الشمالية أقر القادة وا
لرؤساء الأفارقة في ختام أعمال قمة سرت ( 1 ) الاستثنائية التي انعقدت استجابة لدعوة الأخ قائد الثورة وايمانا منهم بوحدة المصير المشترك .. اعلان سرت اعلان الاتحاد الافريقي .

وقد أكد هذا الاعلان التاريخي قدرة الأفارقة على صنع القرارات التاريخية وشق طريق المستقبل بنظرة واعدة واثقة في ارادة شعوب افريقيا .. انطلاقاً مما تملكه هذه القارة العظيمة من رصيد حضاري ونضالي ومن ثروات بشرية وطبيعية هائلة تمكنها من أن تضع قدميها على الطريق الصحيح في عصر لا مكان فيه لأي كيانات ضعيفة .. وسجل هذا الاعلان التاريخي بداية ولادة عملاق عالمي جديد هو العملاق الافريقي الذي من شأنه أن يعزز الأمن والاستقرار في العالم ويعمل على اعادة صياغة علاقات افريقيا الدولية على أسس قوية ومتينة أساسها الندية والاحترام المتبادل والمنافع المشتركة ويجعل من القارة قوة عظمى في خارطة العالم الجديد القائم على الفضاءات الكبرى. وقد أثبت هذا العمل التاريخي العظيم أن افريقيا قادرة على اتخاذ القرارات المؤثرة ايجابياً على البشرية كلها .. وفي قمة لومي في شهر ناصر من العام 2000 مسيحي وتنفيذا لاعلان سرت اعلان الاتحاد الافريقي تم التوقيع على القانون التأسيسي للاتحاد .

وفي قمة سرت ( 2 ) الاستثنائية التي عقدت في الفترة من الأول الى الثاني من شهر الربيع (مارس) 2001 مسيحي أعلن القادة والرؤساء الأفارقة عن دخول الاتحاد حيز التنفيذ تجسيداً للرغبة الجماعية لدول القارة .

وقد قررت قمة (دوربان) أن يكون يوم التاسع من شهر الفاتح من كل عام هو يوم افريقيا .. يوم الاتحاد الافريقي تحتفل به شعوب القارة سنويا تخليداً لهذا الانجاز الاستراتيجي الذي حققته بفضل جهود أبنائها المخلصين وفي مقدمتهم القائد معمر القذافي . — with ولد معمر,


Advertisements