بالوثائق الشيخ الآسير “شكال” يضع مقترح للم الشمل الليبي من محبسه في بنغازي

قال الشيخ الآسير عمر محمد شكال، أن الفوضى الخلاقة هي مخططات أمريكية صهيونية سبق طرحها سنة 2001م، لخلق شرق اوسط جديد يخدم دولة اسرائيل.https://i2.wp.com/www.jana-ly.co/wp-content/uploads/2017/03/IMG_8405.jpg

واقترح الشهيد في رسالة كتبها بخط يده، وجهها بتاريخ 26 اي النار 2014م إلى الشيخ ابراهيم السحاتي العقوري، والشيخ محمد البرغوثي الورفلي، تحصلت وكالة الجماهيرية للأنباء على نسخة منها، طرح مشروع للمصالحة ولم الشمل من العواقير وورفلة بالتنسيق مع القبائل الاخرى، وكافة الفاعليات والتنظيمات المدنية والعسكرية.

كما تطرق أمين القيادات الشعبية السابق لطرح مقارح اعلامي لمخاطبة الجماهير اسلاميا ووطنيا وقوميا، باستخدام الايات القرأنية والاحاديث النبوية والشعارات القومية والعروبية لمواجهة المخطط الغربي.

ودعى للحوار ولم الشمل وايقاف الاقتتال بين الطرفين، وأن لا نفرح بالقتال الليبي الليبي أو العربي العربي لانه يخدم أعداءنا ومشروعهم حسب وصفه.

وطلب “شكال” من “السحاتي” و”البرغوثي” إشراك كافة التيارات الوطنية والاسلامية في لقاء يعقد على مستوى الفاعليات والقبائل لخلق حوار شامل، يدعمه الاعلام والمثقفون والصحفيون والساسة.

ووضع الشهيد عدة نقاط لانجاح الحوار وعقد المصالحة منهم، ايقاف الاقتتال، استئناف الحوار، دعوات التيارات الاسلامية للحوار ومخاطبتها بالاسلام الوسطي، اقحام الشباب والمرأة في الحوار، جبر خواطر المتضررين وتعويضهم، الاتفاق على اعلام موحد يكون هدفه لم الشمل ونزع فتيل الفتن، وضع اسس لنظام حكم البلد يتفق عليه الجميع، دعوة العرب والمسلمين والافارقة لرعاية الحوار الليبي والمصالحة، عقد حلف مع الصين وروسيا ودول امريكا اللاتينية لمواجهة المشروع الامريكي الصهيوني.

 

Advertisements