الثني في القاهرة لحشد التأييد والدعم لقواته المسلحة


13 مارس، 2017
القاهرة

يزور رئيس وزراء ماتسمى الحكومة المؤقتة عبد الله الثني، القاهرة بـ”شكل عاجل” وسط مساع منه لحشد دعم دولي لقواته المسلحة.

وقال وكيل وزارة الدفاع في حكومة الثني العميد يونس فرحات، إن “الثني غادر إلى العاصمة المصرية القاهرة“، مؤكدًا أن مصر “لها دور فاعل على الساحة العربية والدولية خصوصًا أنها طرف في مبادرة دول جوار ليبيا لحل الأزمة الليبية”.

وأضاف أن قواتهم المسلحة تعاني من حظر دولي جائر على تسليحها، مشيرًا إلى أن “رئيس وزراء الحكومة المؤقتة طالب في لقاءاته برفع الحظر عن تسليح الجيش الذي يحارب الإرهاب باعتراف العالم برمته”.

وأفادت وكالة الأنباء التابعة لحكومة الثني، في وقت سابق أن الأخير سيجري خلال الزيارة محادثات لحشد الدعم الدولي ودعم دول جوار ليبيا لقواته المسلحة في حربها ضد الإرهاب وتبيان حقيقة الجماعات المسلحة الغازية لخليج سرت النفطي.

وكان الثني التقى الأحد في مقر إقامته بالقاهرة بلجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة، المكونة من ستيفن سبيتال منسق فريق لجنة الخبراء التابع للأمم المتحدة للمسائل المالية، وخوان بينتس منسق ملف النفط، وناجي أبو خليل منسق ملف الجماعات المسلحة والمسائل الإقليمية.

وناقش خلال اللقاء آخر المستجدات على الساحة الليبية والهجوم الأخير على موانئ خليج سرت من قبل ماتسمى سرايا الدفاع عن بنغازي الارهابية المتحالفة مع عناصر المعارضة التشادية المدعومة من وزارة الدفاع في ماتسمى حكومة الوفاق المنصبة من الغرب.

Advertisements