«كتيبة الشهيد نوري فريوان»: هيثم التاجوري قاد الهجوم على المصرف التجاري بطرابلس

القاهرة – بوابة الوسط
سيارة مسلحة تابعة لكتيبة (الشهيد نوري فريوان). (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
قالت كتيبة «الشهيد نوري فريوان» التابعة لغرفة عمليات «البنيان المرصوص» إن المصرف التجاري الوطني بطرابلس تعرض إلى هجوم عصر أمس الاثنين من قبل «الفرقة الأولى وآمرها هيثم التاجوري»، مشيرة إلى انسحاب الكتيبة مباشرة من المصرف بعد تلقيها الأوامر من مدير المصرف «خوفًا على ممتلكات المصرف من التلف ومن المدنيين في حال حدوث اشتباك».

وأصدرت كتيبة «الشهيد نوري فريوان» بيانًا توضح فيه تفاصيل الهجوم الذي تعرض له المصرف التجاري الوطني فرع المدينة المتواجد في منطقة حي الأندلس والذي جرى تكليف الكتيبة بحمايتة منذ 5 أشهر عن طريق رئيس إدارة الفروع للمنطقة الغربية للمصرف.

وأكدت الكتيبة على قيامهم باتصالات عديدة لجميع الأطراف حيث عُقد امس الاثنين اجتماع الساعة 8 مساءً وجرى الاتفاق على خروج الفرقة الأولى من المصرف تلبية لمطلب أهالي منطقة حي الأندلس.

غير أن المصرف تعرض للهجوم، فجر اليوم الأربعاء، «من الفرقة الفرقة الأولى بقيادة هيثم التاجوري وحجز 6 جنود من الكتيبة وسرقة 2 سيارة نوع تاندرا و4 قطع كلاشينكوف، وتمت مهاجمة المصرف بما يقارب 8 سيارات مصفحة والدخول للمصرف وإتلاف جميع محتوياته وكسر الزجاج الخارجي وتهديد الموظفين بفتح المصرف» وفقًا لكتيبة فريوان.

وطالب آمر الكتيبة بعدم ممارسة أي ضغوطات على مدير إدارة الفروع لمصرف التجاري الوطني وإلغاء تكليف الكتيبة، ممهلاً الفرقة الأولى 24 ساعة للخروج من المصرف وإرجاع جميع المسروقات وإصلاح التلفيات و2 سيارات سلاح نوع 12.5 و4 بنادق كلاشينكوف وإطلاق سراح الموقوفين من الكتيبة.

Advertisements