الجيش يسيطر على مقر أكاديمية الدّراسات العليا وسُوق العرب بالصّابري في بنغازي

بنغازي – بوابة افريقيا الإخبارية

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة الصاعقة عقيد ميلود الزوي سيطرة القوات الخاصة والكتيبة “298” على مقر أكاديمية الدراسات العليا بمنطقة الصابري في بنغازي .

وأوضح الزوي أن القوات الخاصة والقوات المساندة تمكنت من دحر المليشيات الإرهابية بمقر أكاديمية الدراسات العليا للدراسات المقابلة لفندق النوران بفضـل الله.

وأكد المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة الصاعقة استشهاد اثنين من القوات الخاصة خلال معركة تطهير سوق العرب من الجماعات الإرهابية.

وذكر المتحدث أن القوات الخاصة والقوات المساندة بسطت سيطرتها على مواقع جديدة، لافتاً إلى أنه تم توحد الخط الممتد من ضريح عمر المختار بمحور وسط البلاد إلى مقر أكاديمية الدراسات العليا.

وأشار في تصريحات لوكالة الانباء الليبية إلى أن هندسـة القـوات الخـاصة تمكنت من تفكيك أكثـر من 30 ملغـمـة قامت العناصر الإرهـابيـة بزرعها في سوق العرب ومحيـطه لمنع تقـدم القوات والقوات المساندة .

وأضاف أن طائرات سلاح الجو قصفت صباح اليوم مواقع للجماعات الإرهابية في منطقتي الصابري وسوق الحوت، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بإغلاق الطريق المحاذية لمحاور القتال الممتدة من جزيرة دوران رأس اعبيدة إلى جزيرة دوران حي السلام، بالإضافة إلى إغلاق الطريق المؤدي إلى مستشفى الجلاء لتسهيل حركة سيارات الإسعاف.

Advertisements