تعازينا لاحرار الجزائر

بقلم أ . سلطان بن سلطان

في غياب توديع الأحياء مليون ونصف المليون شهيد جزائرى يستيقظون في مقابرهم.

تحية ومحبة واعتزازا ترحيبا بمقدم نعش رفيقة دربهم المناضلة الكبيرة جميلة ابوحيرد الاسم علي مسمي الباهرة الجمال والفائقة الشجاعة والعنفوان والكبرياء كأحدي أهم شخصيات القرن العشرين وأبرز المناضلات العالميات التي اقترن اسمها بتاريخ الثورة الجزائرية المجيدة كما اقترن بأسماء احمد بن بله وهواري ابومدين وديدوش مراد ورابح بيطاط والعربي المهيدي وكريم بلقاسم ومحمد ابوضياف ومصطفي بن بلعيد وبقية مجموعة 22 مفجري الثورة الجزائرية لتبذر بذرة أخري في ثربة الجزائر الشقيقة وتسقي بدم الكبرياء والعزة والتحرر .

رحلت سيدة الجزائر العظيمة التي داست بقدميها احلام فرنسا الاستعمارية وقنصلها الذي صفعه آنذاك الحاكم الجزائري الذي كان يحمل لقب ( الداي ) عام ( 1830 ) مسيحي وربع مليون من قطعان المستعمرين الفرنسيين الذين اعتقدوا خاطئا بإمكانية الاستيطان في الجزائر الي الأبد كمقاطعة فرنسية في أفريقيا !!

رحلت المناضلة الكبيرة ابنة الثانية والعشرين التي كانت حلقة التواصل والتنسيق بين قائد معارك الجبل في جبهة التحرير الوطني الجزائري ومندوب قيادة الثورة في المدينة ( ياسيف السعدي ) ولما كان يشكله من خطر علي فرنسا وجنودها وقطعانها أعلنت عن تخصيص مكافأة قدرها مائة ألف فرنك فرنسي ثمنا لراسه .

جدران واقبية سجن ( باربدوس ) أشهر محارق التعذيب في العصر الحديث شاهد إثبات علي تعذيبها بتوصيل التيار الكهربائي لكامل جسدها النحيل لمدة 17 يوما متواصلا .

جدران مقر المحكمة التي حوكمت فيها شاهد إثبات علي ضحكاتها الشديدة بعد صدور حكم الإعدام ضدها فخرج القاضي عن طوره وشعوره .

القائدان الكبيران الراحلان جمال عبدالناصر ومعمر القذافي استقبلا البطلة جميلة ابوحيرد ومنحوها ارفع الأوسمة افتخارا باسهامها المميز في تحرير الجزائر .

ما أحوج الأمة العربية في هذه اللحظات الي جميلة ابوحيرد ليبية وعراقية وفلسطنية .

كم هو مؤلم هذا الزمن الذي يرحل فيه القامات والابطال والبطلات والعظماء …تعازينا لاحرار الجزائر ولمريم ولياس أبناء جميلة ابوحيرد فسلام عليها يوم ولدت ويوم ماتت ويوم ثبعت حيه .
https://scontent-ort2-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/19748746_1289164647879246_3563815546420940255_n.jpg?oh=0f879bba2e51b58fd6a3f09afac439d5&oe=5A0BD9C3
Image may contain: 5 people, people standing and beard

الحركة الوطنية الشعبية الليبية
Advertisements