القوات الخاصة الليبية تتوجه إلى مدينة درنة قريباً


Aug 03, 2017
درنة – وكالات

تواعد آمر القوات الخاصة الصاعقة عميد ونيس بوخمادة الجماعات المتطرفة في مدينة درنة بــ”الرد القاسي والقوي جراء استهداف طائرة الشهيد البطل عقيد طيار عادل الجهاني” . جاء ذلك خلال مراسم تأبين الجهاني يوم أمس في مدينة بنغازي . وأعلن آ بوخماده أن القوات الخاصة بكامل عتادها من أفراد وآليات ستتجه خلال الأيام القادمة إلى مدينة درنة لتحريرها من الجماعات الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة .

وكان شهيد الواجب عقيد طيار “عادل الجهاني” قد قتل عقب تنفيذ غارة جوية استهدفت موقع للجماعات الإرهابية في منطقة الظهر الأحمر جنوب درنة السبت الماضي الموافق للتاسع والعشرين من يوليو الماضي . ومن جهته، قدم رئيس أركان القوات الجوية عميد صقر الجروشي وعدد من الضباط وشباط صف القوات الجوية واجب العزاء في الجهاني.

الجيش يدمر “هدفاً عسكرياً” في سواحل درنة

بنغازي – خديجة العمامي

أكد مصدر عسكري لـ بوابة افريقيا الإخبارية بأن القوات البرية في محور الساحل تعاملت مع هدف بحري قبالة سواحل مدينة درنة كان يحاول الوصول إلى شاطئ مصيف إدليس. واضاف نفس المصدر بأن القوات البرية أبلغت غرفة العمليات عن عدد خمسة أهداف بحرية خلال الأسبوع الماضي تم تدمير أحدها من قبل القوات البرية.

وكانت غرفة عمليات عمر المختار-درنة، التابعة للقيادة العامة للجيش، أعلنت الأسبوع الماضي، عن إغلاق كافة المنافذ الشرقية والغربية والجنوبية حول مدينة درنه إلى حين إشعار آخر على خلفية إسقاط طائرة تابعة لسلاح الجو الليبي من قبل مقاتلي شورى درنة ومقتل أحد أفراد طاقمها وأسر أخر.

Advertisements