القبض على الساعدي النوفلي وابريك المصرية في مصراتة


أوج – القاهرة

أكدت صحيفة المرصد الليبية نقلاً عن مصادر أمنية رفيعة فى مدينة مصراتة تمكن إدارة مكافحة الجريمة المنظمة من إلقاء القبض على آمر ما يعرف بمجلس شورى تحالف ثوار أجدابيا الساعدي عبدالله إبراهيم أبوخزيم النوفلي.

و قالت المصادر للصحيفة ظهر اليوم الثلاثاء أن عملية القبض تمت فى مزرعة بمنطقة “السكت” جنوبي مصراتة و هي منطقة تضم مساحات زراعية خاصة و أخرى كغابات يستخدمها السكان للتنزه و قد تم خلالها كذلك القبض على إبريك مازق الملقب بـ”ابريك المصرية” و هو قيادي فى ذات المجموعة الفارة من مدينة أجدابيا.

و بحسب ذات المصادر فقد أصيب خلال المداهمة عنصرين من إدارة مكافحة الجريمة يرقد أحدهما فى حالة حرجة بغرفة العناية فى أحد مشافي مصراتة.

الساعدي النوفلي المنتمي لفكر تنظيم القاعدة، يتزعم كذلك ما يسمى بـ”غرفة عمليات تحرير أجدابيا و دعم ثوار بنغازي” كما أنه عضو مؤسس فى ما تسمى سرايا الدفاع عن بنغازي الارهابية و قد شارك فى كل المعارك التي شنتها هذه القوات فى الهلال النفطي و كذلك فى مجزرة قاعدة براك الشاطي منتصف العام الجاري.

و تأتي هذه المداهمة ضمن سلسة من عمليات القبض التي تقوم بها ادارة مكافحة الجريمة فى مصراتة على خلفية الهجوم الذي شنه تنظيم داعش الارهابي على مجمع المحاكم و تكشف خيوط أولية فى التحقيقات تربط بين منفذي الهجوم و مجموعات شورى بنغازي و اجدابيا و سرايا الدفاع المتواجدة بالمدينة منذ إنسحابها من مناطق الجفرة.

يذكر أن الساعدي النوفلي كان من ضمن سجناء بوسليم الذين افرجت عنهم العصابات الاجرامية عند سقوط طرابلس شهر هانيبال 2011م.

Advertisements