وفد من أعيان الزنتان يصل إلى مدينة سبها


Mar 10, 2018
سبها – بوابة إفريقيا الإخبارية

وصل بعد ظهر اليوم السبت ،وفد من أعيان و مشائخ مدينة الزنتان ، إلى مدينة سبها للمصالحة ورأب الصدع في المنطقة الجنوبية.

وقال رئيس مجلس شيوخ وأعيان الزنتان شعبان المرحاني ،في تصريحات صحفية ،إن الوفد سيتواصل مع كافة الأطراف بالمدينة لبحث إمكانية فرض التهدئة هناك ودعم جهود وفد مدينة الزنتان و الذي وصل قبل يومين لتهدئة الوضع في سبها على خلفية الأحداث التي شهدتها المدينة الأيام الماضية.

هذا وتم صباح اليوم إصدار تعليمات من القيادة العامة للجيش الليبي ،بضرورة وقف إطلاق النار بين أطراف النزاع في مدينة سبها، مع إخلاء جميع الأماكن الحيوية بالمدينة والابتعاد عن المناطق السكنية دون أي شرط أو قيد .

وحذرت القوات المسلحة كل المخالفين للتعليمات بالرد القاسي والمباشر من قبل الـقـوات المسلحـة العربيـة الليبيـة المنطلقـة لتنفيذ الأوامر والتعليمات لفرض القانون.

يشار إلى أن آمر غرفة عمليات القوات الجوية بالقيادة العامة اللواء طيار محمد المنفور رفقة آمر اللواء 12 مجحفل اللواء محمد بن نايل عقد سلسلـة مـن الاجتماعات بالمكونات الاجتماعية القاطنة بمنطقة سبها وماجاورها من مناطق لحلحلة بعض الأمور والاستماع وطرح المشاكل التي تعيق استتباب الأمـن بعد عملية الرمال المتحركة والتي انتصرت بها القوات المسلحة على قـوة الشـر من الإرهابيين وغيرها مـن عصابات المرتزقة والتي تساندهم بمقابل مادي كذلك هدف توطينهم بحسب الاتفاقات المبرمة بينهم .

Advertisements