المسماري: مقتل 3 قيادات من تنظيم داعش فروا من مدينة درنة

المسماري: مقتل 3 قياديين بتنظيم داعش
وكالات

قال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، العميد أحمد المسماري، الأحد، أن غرفة عمليات سرت الكبرى قتلت 3 عناصر لقياديين تابعين لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وأفاد العميد أحمد المسماري أن القادة الثلاثة هربوا من مدينة درنة الساحلية الواقعة على بعد 380 كم شرق بنغازي.

وأشار المسماري إلى أن هناك بعض العناصر التابعة لتنظيم داعش تتحرك في مناطق جنوب سرت وجنوب بني وليد وجنوب خليج السدرة، لكن القوات المسلحة تبسط نفوذها على المنطقة وتحاصر تلك العناصر للقضاء عليها.

وأضاف المسماري، إن العملية التي تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة في ليبيا تستهدف السيطرة على مدينة (سبها) وتحقيق الأمن والاستقرار في الجنوب، مضيفا أنه تم استكشاف مطار (ترابي) حديث في المنطقة ساعد في دخول الإرهابيين والمعدات العسكرية.

وأكد المسماري أن العملية لا تأتى لنصرة قبيلة على أخرى، وإنما لتحقيق الأمن وإنفاذ القانون في المدينة، لافتا إلى أن منطقة الجنوب الغربي تم إهمالها من قبل الحكومات المتعاقبة ما تسبب فى وجود الكثير من العصابات الإرهابية، بالإضافة إلى أنها أصبحت أرضا خصبة للاستخبارات الأجنبية.

ونوه بأن الدولة الليبية تعلم جيدا من هي الدول التي تقوم بإرسال الإرهابيين وتقوم بتمويلهم، موضحا أن السلطات الليبية تملك أدلة حول تورط هذه الدول فى تمويل الإرهابيين.

وأضاف المسماري، أن القوات المسلحة الليبية تمكنت من تحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة (الكفرة)، وذلك بعد أن قضت على الجماعات المسلحة هناك، لافتا إلى أن القوات الليبية فى حالة استنفار تام لتحقيق الاستقرار لباقي المناطق.

Advertisements